كنوز ميديا / بغداد

اعلن النائب عن جبهة الاصلاح علي الصافي عن جمع تواقيع 45 نائبا لاستجواب وزير التربية محمد اقبال بسبب ازمة النقص الحاد في طباعة المناهج الدراسية .

وقال في تصريح نه :” تم جمع تواقيع 45 نائبا من مختلف الكتل لتقديم طلب رسمي الى هيئة رئاسة البرلمان خلال استئناف الجلسات يوم الثلاثاء المقبل ، لاستجواب وزير التربية محمد اقبال عن موضوع نقص كتب المناهج الدراسية”.

واشار الى ان ” طلب الاستجواب تبناه النائب عن جبهة الاصلاح علي البديري “.

واضاف :” ان لجنة التربية النيابية ايضا لديها طلب سابق لاستجواب الوزير اقبال يتعلق بملفات فساد مالي واداري عن التعيينات ومشاريع وعقود الوزارة من قبل النائب كاظم الصيادي”، مبينا ان” البرلمان كلف لجنة مشتركة تضم اعضاء من لجنتي النزاهة والتربية النيابيتين للتحقق من اتهامات طالت وزير التربية بعد ورود اسمه خلال جلسة استجواب وزير الدفاع السابق خالد العبيدي انذاك”، فيما اشار الى ان” اللجنة المشتركة هي الاخرى بصدد تقديم طلب لاستجواب وزير التربية عن ذلك”.

وتعاني مدارس العاصمة والمحافظات الاخرى نقصا حادا في توزيع وطباعة المناهج الدراسية مادفع اولياء امور الطلبة لشرائها على نفقتهم الخاصة من السوق المحلية ، فيما بررت وزارة التربية ذلك الخلل الى نقص تخصيصاتها المالية.

المشاركة

اترك تعليق