كنوز ميديا – اكد الناطق الرسمي باسم المجلس الاعلى الاسلامي حميد معلة ، اليوم ،  عن تشكيل لجنة لوضع الرؤية الإستراتيجية للتحالف الوطني والموافقة عليها من جميع مكونات التحالف .

معلة وفي حديث لـ ” الاتجاه” وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال ان من يشذ عن هذه الرؤية ويختلف عن فيما سواها سيكون له رأي مستقل عن عدد كبير من الاحداث السياسية .

واوضح معلة ان القضايا المهمة والاستراتيجية لا بد ان يتعاطى معها التحالف الوطني وكانه كتلة واحدة . مشيراً الى ان هناك الكثير من الروابط الحقيقية والاساسية التي تربط مكونات التحالف منها مصير العراق وحقوقه وبناء الدولة وحفظ المصالح الكبرى للبد والحفاظ على العملية السياسية .

واضاف معلة ان لدينا جمهور كبير وحالات الاقناع متوفرة وميزان الارقام فيها تفاوت بين الارتفاع والانخفاض . مبيناً ان الحقوق الشيعية اذا انتظمت انتظمت حقوق البلد لان قوة التحالف الوطني تؤدي الى قوة المنتظمات المجتمعية الاخرى .

يذكر ان الائتلاف الوطني العراقي أو التحالف الوطني هو تحالف سياسي عراقي أعلن عن تشكيله رئيس الوزراء الأسبق إبراهيم الجعفري يوم الإثنين 24 اغسطس 2009 وخاض إنتخابات البرلمان العراقي 2010 و2014.

ويعتبر التحالف الوطني مكملا للائتلاف العراقي الموحد ، الذي كان يضم معظم التيارات السياسية الشيعية في البلاد . ويضم كلا من ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي والمجلس الإسلامي الأعلى بزعامة عمار الحكيم و حزب الإصلاح بزعامة الجعفري و التيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر ومنظمة بدر بزعامة هادي العامري وحزب الفضيلة وكتلة مستقلون بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here