كنوز ميديا

يربط الكثير من الناس سعادتهم بأشخاص أو نشاطات معينة، وحين يذهب هؤلاء الأشخاص أو تنتهي تلك النشاطات يعودون إلى اكتئابهم العادي، متناسين أن السعادة الحقيقة هي أكبر من أن تنحصر بهذه الأمور.

وهناك خمسة قرارات تساعدنا على أن نكون أكثر سعادة.

1. انظر إلى العالم على أنه مكان ودي بدلاً من اعتباره مكاناً عدائياً

ويمكن لهذا التفكير أن يغير مشاعرك تجاه الناس ويجعلها أكثر إيجابية وأقل توتراً، فبدلاً من أن تغضب من سائق سيارة الأجرة الذي لم يقف لك، ستحسن الظن به، فلربما طرأ عليه طارئ.

ويعتقد الخبراء أن المرء هو من يختار العيش في عالم سعيد، وأن 40 في المئة من سعادتنا هي تحت سيطرتنا وتتأثر بتصرفاتنا وأفكارنا.

2. اشعر بالامتنان لثلاثة أشياء يومياً

اكتب يومياً ثلاثة أشياء أنت ممتن لها في حياتك، فإن هذا الفعل البسيط يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتقليل مشاعر الوحدة وتحسين جودة النوم.

3. كن لطيفاً مع نفسك

حاول أن تواجه الكلام السلبي الذي يجول في خاطرك بكلام إيجابي محفز، واستخدم كلمات لطيفة عند التكلم مع نفسك، فإن حب نفسك والآخرين يزيد من المشاعر الإيجابية بشكل عام.

4. توقف عن محاولاتك لإسعاد نفسك

إن السعادة تنبع من عيش حياة متوازنة، وليس من إجبار نفسك على الابتسام دائماً. ركز على الأنشطة التي تسعدك بدلاً من ملاحقة شعور السعادة نفسه.

5. اغفر لنفسك

من المؤكد أن لكل منا أخطاءه، لكن لا يجب علينا التركيز عليها، فإن كان هناك أخطاء ما زالت تطاردك، فحاول أن تواجه نفسك وأن تغفر لها.

EST

المشاركة

اترك تعليق