كنوز ميديا – أكد مقرر مجلس النواب نيازي اوغلو، الأربعاء، إمكانية حذف فقرة حظر الخمور من قانون واردات البلديات الذي صوت عليه البرلمان مؤخرا، فيما أشار إلى وجود عزم نيابي للطعن بهذه الفقرة لدى القضاء.

 

وقال اوغلو في حديث صحفي وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “قانون واردات البلديات ولد مشاكل كثيرة في مجلس النواب والشارع العراقي”، لافتا إلى “وجود إمكانية لتعديل القانون وحذف المادة المتعلقة بحظر الخمور من خلال تقديم مقترح قانون لتعديله”.

 

وأضاف أن “حذف المادة من خلال التصويت على تعديل القانون متروك للتوافقات السياسية داخل البرلمان”، مؤكدا “وجود عزم لدى عدد من النواب للطعن بهذه الفقرة لدى القضاء كونها مخالفة لباب الحريات العامة في الدستور”.

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم دعا، اليوم الأربعاء، إلى إجراء مراجعة تقويمية لقانون واردات البلديات على أسس دستورية وديمقراطية تراعي مصالح البلد والشعب، وفيما عد إدخال مادة ضمن مواد القانون عند التصويت عليه إجراء “غير موفق”، طالب البرلمان بالعودة إلى تصويب القانون مما طرأ عليه.

 

يذكر أن مجلس النواب صوت في جلسته التي عقدت، السبت (22 تشرين الثاني 2016)، على مشروع قانون واردات البلديات، والذي تضمن فقرة تحظر استيراد وتصنيع وبيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها.

المشاركة

اترك تعليق