كنوز ميديا – اعلتت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، مقتل 17 عنصرا من داعش في ضربات موقفة لطيران الجيش شمال غرب منطقة الشورة قرب الموصل.

وذكرت الوزارة في بيان نشر على موقع الوزارة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “أبطال قيادة طيران الجيش نفذوا عددا من الضربات الجوية القتالية ضمن محور القيارة أسفرت عن قتل 16 مسلحا داخل وكر في شمال غرب الشورى, تدمير عجلة صالون مفخخة نتج عن تدميرها انفجار كبير, تدمير دار مفخخ يتحصن فيه إرهابيون, تدمير كدس عتاد داخل بستان قرب معمل الغاز, تدمير 2 عجلة داخل منزل في منطقة الشورى, وفي محور دهوك أسفرت الضربات عن تدمير 2 عجلة تحمل كل واحدة منها أحادية في تلكيف, معالجة وكر للإرهابيين وقتل 5 مسلحين وقتل 2 قناصين في قرية قرب تلكيف”.

وأشار البيان الى ان “قوة من أبطال لواء المشاة الرابع والخمسين بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من مصادر اللواء وبالتنسيق مع شعبة استخبارات قيادة فرقة المشاة السادسة تمكنت من العثور على كدس من العتاد بمنطقة العرسان في قضاء أبي غريب يحتوي على 34 صاروخ الخلافة, 55 قذيفة دبابة, منصة إطلاق الصواريخ, 5 صاروخ كاتيوشا, كانت تنوي المجاميع الإرهابية استخدامه لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المواطنين الأبرياء في الأيام القادمة .

ولفت الى ان ” قوة من سرية/٣ فوج الحماية والحراسة ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين, المتواجدة في شمال قرية الخانوكة رصدت مجموعة من إرهابي داعش وهم يحاولون التقرب من نقاط السرية أعلاه تمت معالجتهم وقتل الإرهابيين”.

وبين ان ” قوة مشتركة من فوج طوارئ/٢ مديرية شرطة صلاح الدين خرجت بواجب داخل قضاء تكريت – حي الزهور وحي الطين بناء على ورود معلومات تفيد بتواجد عدد من المشتبه بهم والمطلوبين إلى القضاء بسبب أعمال إرهابية، وبتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعه عناد سعدون خرجت قوة مشتركة من قسم شرطة الشرقاط وسرية من فوج الطوارئ/٢ ومفرزة المتفجرات بواجب تفتيش الدور الواقعة خلف مخازن المواد الغذائية في قضاء الشرقاط”.

وأوضح ان” القوة عثرت على نفق قامت عصابات داعش الإرهابية بإنشائه تم تفجيره تحت السيطرة, فيما وردت معلومات إلى قسم شرطة الشرقاط تفيد بوجود أسلحة ومحطة اتصال في احد الدور بقرية الحورية – قضاء الشرقاط على ضوء أخبار صاحب الدار وهو منتسب سابق في شرطة الشرقاط وقام بتسليم المواد إلى القسم آنفا وهي رشاشة BKC روسي ومحطة اتصال وموجه قاذفه و ٣ تورجات”.

 

وختم البيان ان “عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة بلغ في مدينة تكريت ٣٦٧٤٩ المجمع السكني لقضاء الدور ٢٧٢٨ قضاء الدور٥٨٠٤ آلبوعجيل ٤٤٣١آلبوطعمة ٤٩٤٨ قضاء الشرقاط ٢١٠٣ شمال قضاء بيجي ٤٧١٣٤ ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين ١٠٤٩٧عائلة.

المشاركة

اترك تعليق