كنوز ميديا / بغداد

أعلن مجلس أمن اقليم كردستان، اليوم الإثنين، عن إعتقال خمسة من عناصر داعش ومقتل أحد قادتها في محافظة كركوك، الذي اشرف على هجوم داعش على المدينة.
وأصدر مجلس أمن الاقليم بياناً كشف فيه عن “اعتقال خمسة من عناصر داعش، ممن ساعدوا الارهابيين لتنفيذ هجوم يوم الجمعة، في كركوك”.
وأضاف البيان “قتل اليوم المدعو (أبو قدامة) المسؤول العسكري لداعش في الحويجة، والذي ارشد داعش للتسلل الى المدينة”.
وكان مجلس أمن اقليم كردستان أعلن يوم أمس الأحد، اعتقال 8 من عناصر داعش في كركوك ممن شاركوا في الهجوم الذي تعرضت له المدينة.
وذكر البيان “إستمراراً لعمليات مجلس أمن اقليم كردستان للعثور على منفذي الهجوم الارهابي الذي تعرضت له كركوك ومعاونيهم يوم الجمعة الماضي واعتقالهم، تم اعتقال 5 ارهابيين داخل مدينة كركوك في عملية خاصة للمديرية العامة لمكافحة الارهاب التابعة لمجلس أمن اقليم كردستان وبمساعدة مديرية أمن كركوك صباح اليوم”.
وبين ان القتلى هم “(وسام محمود محمد سلیم) الملقب بابو وضاح و (مروان فیصل محمد سلیم) و (عمار فیصل محمد سلیم) و (رعد فیصل محمد سلیم) و (عبد فیصل محمد سلیم) الذين ساعدوا مسلحي داعش ، الذين نفذوا هجوم يوم الجمعة بمدينة كركوك”.
وبينت التحقيقات والمعلومات الاستخبارية، بحسب البيان “بان شقيق الارهابي المعتقل (ابو وضاح) المدعو (سلام محمود محمد سلیم البیاتي)والملقب بـ(ابو قدامە) هو أحد المسؤولين العسكريين في داعش الارهابي في الحويجة وهو مسؤول المسلحين المشاركين في هجوم يوم الجمعة على كركوك، واصبح مرشد المسلحين الارهابيين خلال مجيئهم الى كركوك لأن المذكور عاش سابقاً في كركوك، وفي ذات الوقت تكفل بمهمة الاستيلاء على مبنى محافظة كركوك”.
ولفت الى انه “وبعد صد الهجوم الارهابي لداعش من قبل المؤسسات الأمنية في كركوك، قام الارهابي المذكور بالاختباء بالقرب من محيط نهر الخاصة، وتم تحديد موقعه بالاستناد الى المعلومات الاستخبارية، وخلال العملية التي قامت بها مديرية أمن كركوك مساء اليوم، تمت محاصرة الارهابي (ابو قدامە) ومن ثم قتل بعد اندلاع مواجهات”.

المشاركة

اترك تعليق