كنوز ميديا / بغداد

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم ، انه “ليس هنالك اي قرار باخلاء نازحي نينوى دون رغبتهم بالعودة الى الاماكن المهيئة”.
وذكر بيان لمكتب المحافظ  ان “كريم أستقبل محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب ورئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي”، مبينا ان “ادارة ومجلس محافظة نينوى اشادت بتضحيات الاجهزه الامنية ومواطني كركوك الذين تصدوا بشجاعة وموقف موحد لمواجهة مخططات داعش الارهابي واحباط مؤامرتهم”.
وقدم محافظ كركوك ايجازا حول الهجمة الارهابية الفاشلة التي تعرضت لها مدينة كركوك مؤخرا وعدم استطاعة ارهابيي داعش من تنفيذ مخططاتهم القذرة .
من جانبه قدم محافظ نينوى شرحا للعمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة والتنسيق الامني بين القوات الاتحادية والبيشمركة واهمية عودة العوائل النازحة للمناطق المحررة .
وفي حديث لعدد من وسائل الاعلام اكد محافظ كركوك ان “زيارة محافظ نينوى ورئيس مجلس المحافظة للاطلاع على وضع كركوك بعد ما شهدته من عملية ارهابية لعصابات داعش الارهابي مؤخرا والنصر الذي حققته قواتنا الامنية في القضاء على الزمر التي ارادت الشر وتغطية خسائرها في جبهات القتال في كركوك والموصل واماكن أخرى”، مؤكدا اننا “نطمئن جميع اهالي نينوى النازحين في محافظاتنا من الطلبة والمنسبين في دوائرنا انهم سيبقون ضيوفنا الى حين تحرير نينوى وليس هنالك اي قرار بأخلاء نازحي نينوى دون رغبتهم بالعودة الى الاماكن المهيئة.
ودعا محافظ كركوك الحكومة الاتحادية لتهيئة الاجواء وتوفير الخدمات لضمان عودة النازحين لمناطقهم المحررة وتأكيد الانتصار على عصابات داعش الارهابي من خلال عودة النازحين، قائلا ان بقاء النازحين في مخيمات النزوح وبعيدا عن اماكنهم المحررة يعد نصرا لعصابات داعش الارهابي.
واشار محافظ نينوى الى اننا حضرنا اليوم الى كركوك لمباركة الانتصار الذي حققته القوات الامنية ودحرها فلول داعش الارهابي، قائلا ان ما اثير من معلومات عن قيام ادارة كركوك بترحيل العوائل النازحة هو عار عن الصحة واننا باسم جميع اهالي نينوى نشكر الحكومة المحلية على رعايتهم للنازحين.
وأشار ان هنالك تنسيقا بين نينوى وكركوك لضمان عودة النازحين بشكل منظم للمناطق المحررة وخاصة في برطلة والحمدانية بعد تأمين الخدمات للمدن المحررة، موجها شكره لمواطني كركوك وادارتها وقواتها الامنية لما يقدمونه من دعم واسناد وتضحيات.
وقال رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي “جئنا الى كركوك لنعلن تضامننا الكامل مع مواطني المحافظة وادارتها ونبارك لهم الانتصارات وهي انتصارات إضافية لما يتحقق في دعم الانتصارات في الموصل”.
ودعا رئيس مجلس محافظة نينوى كافة النازحين من محافظة نينوى والمتواجدين في كركوك للتلاحم والتكاتف ويكونوا جزءا مهما ومساندا للاجهزه الامنية في كركوك.

المشاركة

اترك تعليق