كنوز ميديا/ بغداد

أعلنت هيئة الاستثمار في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، عن عزمها عقد مؤتمر استثماري في الكويت نهاية شهر تشرين الاول الحالي، لطرح 200 مشروع لتطوير المحافظة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، وفيما اكدت الموافقة على بناء مجمع سكني قرب مطار البصرة الدولي عن طريق مستثمر كويتي، شكت صعوبة اجراءات منح سمة الدخول للمستثمرين الاجانب وربط الموافقات ببغداد.

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب، في تصريح إن “الهيئة عازمة على عقد مؤتمر استثماري في دولة الكويت نهاية شهر تشرين الأول الحالي”، مبينا، أن “المؤتمر سيشهد طرح 200 مشروع استثماري في البصرة وحث المستثمرين الكويتيين والأجنبي على العمل في المحافظة”.

وأضاف جاسب، أن “الموافقة حصلت على بناء مستثمر كويتي لمجمع سكني قرب مطار البصرة الدولي، شمال غرب المدينة”، مشيرا إلى أن “الهيئة تنتظر استكمال الإجراءات المتعلقة بالمشروع للمباشرة بتنفيذه”.

وشكا جاسب التعقيدات “الحاصلة بإجراءات منح سمة الدخول للمستثمرين الأجانب وربطها بالجهات المعينة في بغداد، مما يشكل أحد معوقات الاستثمار”، مقترحا “تخويل مدير جمارك المنطقة الجنوبية ومدير الإقامة في المحافظة بمنح سمة الدخول (الفيزا) كونهما ضمن الجهات المعنية المرتبطة بالعاصمة، لتسهيل الإجراءات للمستثمرين وتشجيعهم”.

يذكر أن هيئة الاستثمار في محافظة البصرة وقعت، نهاية شهر أيلول 2016، خمسة عقود استثمارية بقيمة 64 مليون دولار تشمل عدة قطاعات.

المشاركة

اترك تعليق