كنوز ميديا / بغداد

اعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن مجمل خسائر عصابات داعش الإرهابية خلال عمليات تحرير الموصل (قادمون يا نينوى)

وذكر بيان للاعلام الحربي، حصلت ” كنوز ميديا ” على، نسخة منه، ان “مجمل خسائر العدو منذ 17 من تشرين الاول الجاري، ولغاية اليوم من عملية تحرير قادمون يا نينوى، تمثلت بـ قتل 772 إرهابيا وإلقاء القبض على 23 اخرين، وتدمير 127 عجلة مفخخة، و 27 مفرزة هاون، و16 أحادية”.

وأضاف، كما تم “تدمير 7 أحزمة ناسفة، وتدمير مخزن كبير للأسلحة، علاوة على تفكيك 4 منازل مفخخة، وتدمير 11 مضافة للعدو، وتفجير 397 عبوة ناسفة تحت السيطرة، وتفجير 5 دراجات نارية”.

واشار البيان إلى “تدمير 3 أنفاق، ومركز قيادة للإرهابيين، وتدمير 40 موضعا دفاعي للإرهابيين، و 6 مدافع مقاومة طائرات، فضلا عن تدمير 3 دوشكات، والاستيلاء على 1.5 طن من (نترات الامونيا) و الاستيلاء على 9 هاونات عيار 120 ملم، و 380 قنبرة هاون”.

وتابع، كما تم “الاستيلاء على هاون عيار 60 ملم، والاستيلاء على 61 صاروخ كاتيوشا، والاستيلاء على 31 قاعدة صواريخ، والاستيلاء على 3 رشاشات بي كي سي، والاستيلاء على 4 قاذفات أر بي جي 7، والاستيلاء على حزام ناسف”.

كما تضمنت خسائر داعش، بحسب البيان، “تدمير 4 مدافع والاستيلاء على مدفعين، و العثور على 4 رشاشات أحادية وتدمير رشاشتين أحادية، والعثور على معملين للتفخيخ”.

 

يشار إلى ان، معركة تحرير الموصل انطلقت في 17 من تشرين الاول الجاري، بمشاركة القوات الامنية بمختلف صنوفها والبيشمركة والحشد الشعبي، وحققت القوات تقدما كبيرا بتحريرها العديد من القرى والمناطق على محاور العمليات. sa

المشاركة

اترك تعليق