كنوز ميديا / بغداد
اعلنت خلية الاعلام الحربي مقتل العشرات من داعش وتدمير عجلات مفخخة ومواضع دفاعية في مختلف محاور عمليات تحرير الموصل .
وذكر بيان للخلية حصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه انه في محور الكوير باشرت قوات الفرقة التاسعة بتطهير وتفتيش قضاء الحمدانية والاستمرار بتفتيش قرى (إبراهيم الخليل) و(العدالة) ومنطقة (كاني حرامي) وقرية (بلاوات) ، وتمكنت هذه القوات من قتل (36) إرهابيا وتدمير (4) عجلات مفخخة.
واضاف انه محور القيارة باشرت قوات قيادة عمليات تحرير نينوى بالتقدم نحو أهدافها حيث تم تحرير قرية (هرارة) وقرية (الرصيف) وقرية (أصفية) وقرية (طويبة) وحاليا القطعات تقوم بتفتيشها مع قرية (الشويرات) ، وتمكنت من قتل (51) إرهابيا وتدمير (3) عجلات مفخخة وتفجير (23) عبوة ناسفة.
واوضح البيان ان قوات قيادة قوات الشرطة الاتحادية باشرت بالتقدم نحو أهدافها وتفتيش قرى المنطقة وتم تحرير قرية (أبو فشكة العليا والسفلى) وقرية (أخوينة) وقرية (عين) وقرية (الشك العليا والسفلى) وقرية (السفينة) وتطهير (160) كلم مربع من الأراضي المغتصبة من قبل عصابات داعش الإرهابية.
واشار الى تمكن هذه القوات اليوم من قتل (88) إرهابيا وتفجير (11) عجلة مفخخة و(22) عبوة ناسفة والاستيلاء على هاون 60 ملم و7 قاذفات اربي جي 7 ، ورشاشـة (بي كي سي) ، وحزام ناسف ناسف وإلقاء القبض على إرهابي والعثور على معملين للتفخيخ يحتويان على قذائف متفجرة وتدمير (4) عجلات تحمل مسلحين من قبل الجهد الجوي العراقي.
ولفت البيان الى ان قوات قيادة القوات البرية وزعت (3000) سلة غذائية بين العوائل في قرى (مكوك) و (الحود) و (اللزاكة) و (الدويزات).
وتابع :” في محور سد الموصل طوقت قوات الفرقة 16 معمل الأدوية والتبادل التجاري وإتمام تطويق قضاء (تلكيف) ، وتمكنت من قتل (124) إرهابيا وتدمير 6 هاونات و6 عجلات مفخخة ومركز قيادة ، و40 موضعا دفاعيا و6 مدافع مقاومة طائرات و3 رشاشات دوشكة “.
واشار البيان الى انه في محور (أسكي كلك) استمرت قطعات جهاز مكافحة الإرهاب بتفتيش ناحية (برطلة) والسيطرة عليها بالكامل.

المشاركة

اترك تعليق