كنوز ميديا / بغداد
اتهم رئيس كتلة متحدون المنضوية في ائتلاف القوى العراقية ظافر العاني اليوم ” الحكومة العراقية باستفزاز تركيا من خلال إيوائه منظمات ارهابية , ومن ثم يطالب تركيا أن لا تتحرك تجاه الاراضي العراقية , موضحا ” بما ان العراق طلب من تركيا ودول العالم باحترام شواغله الأمنية وسيادته الوطنية , ينبغي عليه ايضا ان يحترم تركيا وان لا ينصب لها العداء ويحافظ على أمنها الداخلي .
وقال العاني في حديث متلفز لقناة دجلة الفضائية تابعته ” كنوز ميديا ” ان دور تركيا في العراق ايجابي , وينبغي ان يُحل الخلاف الموجود بين الطرفين بالحوار والوسائل السلمية , مبينا ان” تركيا لديها هواجس امنية على العراق , وعلى العراق ان لا يكون منطلق لإيذاء الأمن القومي التركي . ( حسب قوله)
واضاف العاني ” لا يصح ان يحتضن العراق منظمات صنفتها تركيا سابقا , كمنظمات ارهابية , كــ الــ PKK , مضيفا ان ” الحكومة احتضنت تلك المنظمة واعتبرتها جزء من الحشد الشعبي وهي تقوم بعمليات ارهابية مستمرة ضد تركيا.
ولفت العاني الى ان ” دخول القوات التركية الى العراق تمت بموافقة الحكومة الاتحادية , ويجب على العراق ان لا يكون زاهد باي مساعدة عسكرية رسمية تاتي من تركيا الى الشعب العراقي , شريطة ان تكون بلا اجندة وان تمر عبر الحكومة العراقية , وهذا ما حصل مع القوات التركية المتواجدة في شمال العراق .
وبشان إصدار مذكرة عراقية بالقاء القبض على اثيل النجيفي بتهمة التخابر مع الاجنبي ضد سيادة البلد , اكد العاني ان ” اصدار مذكرة القاء قبض لا تعتبر ادانة ضد اثيل النجيفي , وان الاخير سيدافع عن نفسه بقوة وسيقدم ادلة مقنعة للقضاء , وسيؤكد ان الاجراءات التي اتخذها كانت بعلم الحكومة العراقية , لافتا الى ان ” الحشد الوطني الذي يشرف عليه اثيل النجيفي يمثل اللحمة الوطنية لاهالي نينوى , اما باقي الحشد فهو بني على اساس طائفي وسياسي .

المشاركة

اترك تعليق