كنوز ميديا / بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية ان تشهد البلاد للايام الثلاثة المقبلة اجواءاً صحوة الى ممطرة بدرجات حرارة اعلى من معدلاتها العامة.

وذكر بيان للهيئة اليوم ان البلاد تتاثر يوم غد الاثنين بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئيا واحياناً غائم مع فرصة امطار خفيفة مساءا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع قطع من الغيوم والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة(5-10) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم وتكون درجة الحرارة الصغرى (17) م° اعلى من المعدل بدرجتين والعظمى (35) م° اعلى من المعدل بـ”4″درجات.

 

واضاف ” ان البلاد ستتاثر الثلاثاء بأمتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً الى غائم جزئيا مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة منها ليلا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض القطع من الغيوم والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س بمدى رؤية (8-10) كم. ” وتنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية مع ارتفاعها قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق.

 

 

واشار الى استمرار تاثير المنخفض الجوي من البحر الاحمر الاربعاء المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً الى غائم جزئيا مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة منهاوالرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20) كم/س بمدى رؤية(8-10) كم وتكون درجات الحرارة مقاربة لما سجل في اليوم السابق.

المشاركة

اترك تعليق