كنوز ميديا / بغداد

قال محافظ نينوى نوفل حماد سلطان، ان “من المحتمل ان ينتفض أهالي نينوى على عصابات داعش الإرهابي”.
وقال سلطان في تصريح  اليوم السبت ان ” هناك مؤشرات واضحة لوجود مقاومة ضد عصابات داعش الإرهابي من قبل الأهالي “، مبينا ان “مصير داعش الهرب او القتل او القسم الاخر يسلم نفسه الى القوات الأمنية”.
وتابع سلطان ان “هناك خطة مع العمليات المشتركة والجيش العراقي ووزارة الهجرة والمهجرين بإقليم كردستان للعمل على انشاء مخيمات جاهزة ل50 الف عائلة”، مبينا انه “لم تسجل خروقات بالتعامل مع المدنيين من قبل القوات الأمنية”،موضحا ان انه “لحد اليوم توم استقبال150 عائلة ونقلهم الى خيمة ناحية القيارة”.
وبين محافظ نينوى ان “العمليات العسكرية سائره وفق خطط منظمة على محاور بدءا من الشمال والشمال الشرقي والجنوب والجنوب الشرقي من محافظة نينوى”، مضيفا ان “المحور الشمالي بامرة الفريق الركن علي الفريجي بالتنسيق مع قوات البيشمركة المتواجدة في نفس المنطقة”.
وتابع بقوله ان “محور بعشيقة والمحاور المجاورة لها بامرة الفريق الركن عبد الغني الاسدي واللواء الركن فاضل البرواري والقوات المتجحفلة مع الفرقة 9 والفرقة 16 والفرقة 15 في جنوب الموصل”، موكدا ان “منطقة مخمور والقيارة بامرة نجم الجبوري قائد عمليات تحرير نينوى ولواء 37 وهناك تواجد لشرطة نينوى والحشود العشائرية وقوات البيشمركة بالتنسيق العالي مع القوات الأمنية”.

المشاركة

اترك تعليق