الإيجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر عن قيادة العمليات المشتركةأكد عمار الحكيم زعيم التحالف الوطني العراقي ان معركة تحرير الموصل شهدت استعدادات مكثفة لم تشهدها اي معركة سابقة، مشيرا إلى ان المعركة تسير وفق ما خطط له وتحتوي على تكتيكات “ستفاجئ” الجميع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجمع العالمي للصحوة الاسلامية علي اكبر ولايتي في بغداد، بحسب بيان لمكتب الحكيم وحصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، .

وقال الحكيم إن “مواجهة الارهاب تحتاح الى معالجات سياسية واجتماعية واقتصادية بين شعوب الامة لكي تدافع عن اسلامها الذي خطفه الارهاب فضلا عن اهمية الجهد العسكري”.

وبين أن “هكذا فعاليات مهمة لتعريف الناس بحقيقة الاسلام وموقف علماء الامة من الارهاب”، مشددا على ان “رسالة المؤتمر ستكون رسالة  نصرة للشعب العراقي في مواجهة الارهاب”.

وأشار الحكيم إلى أن “العالم اليوم يصطف مع العراق حكومة وشعبا وقوات مسلحة في مواجهة الارهاب”، مشيدا “بالدور الذي لعبه ولايتي في انشاء المجمع والدعم الذي حظي به من قبل الامام الخامنئي حفظه الله والجمهورية الاسلامية في ايران”.

من جهته عبر المسؤول الايراني، عن “دعم الجمهورية الاسلامية في ايران في مكافحة الاوهاي فضلا عن استعدادها لتقديم كل انواع الدعم الانساني والاغاثي”، مشيرا الى ان التوجه السائد اليوم في مواجهك الارهاب جزء من الصحوة الاسلامية

المشاركة

اترك تعليق