كنوز ميديا/ متابعه

اكد عضو كتلة المواطن النيابية عامر الفايز ، اليوم ، ان العراق لن يسمح لاي قوات دولية بالمشاركة في معركة تحرير الموصل ماعدا ما يسند الى قوات التحالف الدولي جوياً .

الفايز وفي حديث  قال لا يسمع للقوات التركية التي تعتبر حسب قرار مجلس النواب بانها قوات محتلة بالمشاركة في عمليات تحرير الموصل .

واوضح عضو كتلة المواطن ان العراق سيعيد ترتيب العلاقات مع كل الدول الاقليمية والدولية على ضوء مواقف تلك الدول مع العراق في معركته ضد الارهاب .

واضاف الفايز اننا في ضوء انشغالنا في الحرب مع داعش اجلنا الحساب في الكثير من الاجندات التي عبثت في الامن ووحدة الشعب العراقي بعد ان يتفرغ من حربه ضد الإرهاب .

يشار الى ان القوات العراقية المشتركة والحشد الشعبي تواصل تقدمها لتحرير مدينة الموصل، حيث حررت إحدى عشرة قرية شرق المدينة من بينها الكبيبة والمخلط والشروق والحميدية، ورفعت العلم العراقي فوقها.. وتمكنت كذلك من السيطرة على مفرق الحمدانية ومركز ناحية النمرود.. فيما تشهد مواقع جماعة داعش الإرهابية في منطقة الشورى جنوبي المدينة قصفاً مدفعياً مكثفا.

وانطلقت العملية العسكرية الكبرى لتحرير مدينة الموصل معقل داعش الأخير في العراق بعد إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي عن ساعة الصفر.. حيث انطلقت العملية من محور خازر شمال شرقي الموصل باتجاة منطقة سهل نينوى تمهيداً لاقتحام مركز المحافظة.

المشاركة

اترك تعليق