كتب /   احمد العباسي …

اخيرا وبعد طول انتظار اصبح قرار تحرير الموصل من براثن الانجاس الداعشيين قاب قوس اوادنى . والحمد لله في اليوم الاول لتحرير نينوى أكثر من 200 كلم دخلت القوات العراقية وهي لاتزال تتقدم وعلى مشارف قصبات الموصل !

وكما يبدو من المشهد في محافظة نينوى ان الدواعش في الطريق الى الاندحار شيئا فشيئا . وبدأت قوافل قيادات داعش الارهابية في النزوح من الموصل هاربين بجلودهم مع عوائلهم بإتجاه سورية !

خاصة وان شرطة عصابات داعش الارهابية انقلبت هذا اليوم الاثنين على البغدادي وبدأت جولة اعدامات جماعية بحق بعض القيادات الداعشية المجرمة .

وأن عناصر تنظيم داعش قتلت قائد الشرطة الاسلامية مع بعض معاونيه فيما نفذ تنظيم داعش اعدامات جماعية بحق العشرات من عناصر الشرطة الاسلامية في المناطق التي شهدت المواجهات !!

وان التنظيم يبحث عن مصير 13 من قادته مع حراسهم فقد اثرهم منذ الصباح واغلبهم مناطة بهم ادارة ملف الخطوط الدفاعية وسط حالة انكسار حادة يعيشها التنظيم بسبب ضعف معنوياته والتنافس الشرس بين قياداته على المناصب .

وهناك اخبار مؤكدة في وسط مدينة الموصل ان قائد الشرطة الاسلامية في تنظيم داعش قاد هذا اليوم محاولة انقلابية ضد زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي !

واعلن المنقلبون على البغدادي عبر مكبرات صوت لاحدى سيارات ( الشرطة الاسلامية ) في الموصل عن اعتقال زوجته وهروبه باتجاه الرقة السورية . وأكدوا أن حكم البغدادي على الموصل قد ( انتهى ) !!!

اضافة الى كل هذا نجا البغدادي من ضربة جوية قاتلة لرتل قرب منطقة الغابات في الموصل بحسب مصدر محلي في نينوى الذي اشار الى مقتل احد ابرز قادة ما يسمى بـ (جيش العسرة ) وعدد من مرافقيه .

وان هذا الداعشي المدعو ابو موسى المغربي وهو احد اهم قادة جيش العسرة قتل مع عدد من مرافقيه بالضربة . وان اكثر من خمسة مركبات بعضها مصفح احترقت بالكامل نتيجة عمليات القصف المركزة .

خاصة وان قائد عمليات تحرير الموصل اعلن هذا اليوم الاثنين ( أن القوات الامنية وصلت الى مناطق في المحور الجنوبي الشرقي لمحافظة نينوى ( لم يتوقع ) الوصول اليها في اليوم الاول من انطلاق عمليات تحرير نينوى !

واصبحت داعش في موقف الدفاع وبدأت تتراجع وان عناصر داعش قاموا بأخلاء مقراتهم الرئيسة ونقلها الى مواقع بديلة وسط الاحياء السكنية خوفاً من استهدافها من قبل الطيران الحربي العراقي .

ولكن هيئة الحشد الشعبي اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن قيام تنظيم داعش الارهابي بقطع بعض الشوارع الرئيسية في الموصل وركن سيارات مفخخة داخل الازقة السكنية !

والقلق الذي ينتابني تقدم قوات البيش مركة من الجهة التي تقدموا بها عندما حرروا عدة قرى لانعرف بعد اذا كانت ستحتفظ بهذه المناطق وتضمها الى اقليم كردستان !

وكما تعرفون هناك اتفاقية بين القائد العام للقوات المسلحة وبين مسعود برزاني ولكن هذه الاتفاقية سرية ولم يعلن عن تفاصيلها .

وحسب المعلومات ان كردستان تطالب بهذه المناطق وتبرر بأن سكان تلك المناطق مخيرين بين الانضمام الى كردستان من عدمه !

والشيء الجميل  ان الاهالي في قرية لازجة ومنطقة ( كراج الشمال ) جنوبي الموصل انتفضوا ضد عناصر تنظيم داعش وقتلوا العشرات منهم .

والاجمل من ذلك كله ان قطعات الفرقة التاسعة والرد السريع تحرر قرى بلاوات والشهيد صبحي وكهاري وقرية الجايف ضمن محور الكوير جنوب شرقي الموصل في نينوى وكذلك قرية الكبيبة والمخلط والشروق والحميدية ورفعت العلم العراقي فوق أبنيتها بعد تكبيد العدو الداعشي الجبان خسائر بالارواح والمعدات .

واعلن فريق الاعلام الحربي هذا اليوم عن احراق داعش للنفط الاسود في محيط الحمدانية بالموصل . وقال الفريق في بيان له ان ( تنظيم داعش قام بإحراق النفط الاسود في محيط الحمدانية جنوب الموصل في محاولة للتشويش وحجب الرؤيا ) !

وبما ان القوات الامنية البطلة حررت بعشيقة فهي تتوجه الان وتطوق الحمدانية !

وان شاء الله في الساعات القليلة المقبلة ستتحرر المدينة من خوارج العصر .

وهذا فلم فيديو يبين بدء الساعات الاولى لعملية تحرير نينوى :

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here