كنوز ميديا / بغداد

قالت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، ان الوفد التركي الذي وصل بغداد امس قدم افكارا لم ترقَ الى مستوى انسحاب قواتهم من العراق.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال في بيان له حصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه إن “الوفد التركي الرسمي الذي وصل الى بغداد امس الاثنين للتفاوض من اجل انسحاب قواتهم من الاراضي العراقية قدّم افكاراً بهذا الخصوص، إلا انها لم ترقَ الى مستوى الاستجابة لمطلب العراق بأن على تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة العراق على اراضيه” .

واضاف ان “العراق اكد اعتماده على قواته الوطنية البطلة في عملية تحرير الموصل وعدم السماح بوجود قوات اجنبية مقاتلة على الارض العراقية”.

وكان وفد من وزارة الخارجية التركية وصل الى بغداد امس لمناقشة التطورات الأخيرة في العراق مع المسؤولين العراقيين”، مشيرا الى، أن “مستشار وزارة الخارجية التركية، أوميت يالتشين يترأس الوفد، الذي سيجري لقاءات مع المسؤولين العراقيين”.

وتمت مناقشة وضع القوات التركية الموجودة في معسكر بعشيقة، والعملية العسكرية التي بدأت امس الاثنين لتحرير مدينة الموصل من داعش، والمسائل الإقليمية التي تهم البلدين.

 

وترفض الحكومة العراقية بشكل قاطع مشاركة اي قوة اجنبية برية بالعملية، واعتبرت القوات التركية في بعشيقة بـ”المعادية”.

المشاركة

اترك تعليق