كنوز ميديا – أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني المنتهية ولايته،  الأثنين، أن الجيش العراقي لديه القدرة على حسم جميع معارك التحرير دون مشاركة البيشمركة كما فعلها في معركة الفلوجة وانتصر.
وقال البارزاني في مؤتمر صحفي وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الخطة العسكرية الخاصة بتحرير الموصل قُسمت لثلاث محاور، الأول ينطلق بمشاركة القوات الأمنية العراقية والثاني يكون مدعوماً بطيران الجيش والقوة الجوية والثالث يتضمن مشاركة البيشمركة إلى جانب القطعات العسكرية”، مؤكداً “قدرة الجيش العراقي على حسم جميع معارك التحرير دون مشاركة البيشمركة كما فعل ذلك في معركة الفلوجة ودحر داعش”.
وأضاف أن “المعركة لم تسجل أي عملية للنزوح حتى الآن والعراق طالب المجتمع الدولي لمساعدة المدنيين في حال نزوحهم”، مبيناً أن ” البيشمركة تواصل حفر الخنادق في بعض مناطق الموصل حفاظاً على أمن المتواجدين هناك”.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الموصل من سيطرة داعش، فيما تمكنت القطعات العسكرية من تحرير 9 قرى بمناطق متفرقة من الموصل، فضلاً عن تنظيم عملية إنزال جوي للجيش العراقي على مدينة بعشيقة لحسر دور وتحركات الجيش العراقي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here