كنوز ميديا / وكالات

كشفت وثائق ويكيليكس الامريكية التي نشرت مؤخرا  عن سعي الكيان الاسرائيلي لاقامة منطقة عسكرية اسرائيلية شمال السعودية من اجل ضرب ايران قبل اربع سنوات موضحة ان اسرائيل ما تزال تسعى لاقامة هذه المنطقة.

وذكرت مصادر صهيونية ان وثائق ويكيلكس الاميركية التي نشرت مؤخرا كشفت عن سعي الكيان الصهيوني لإقامة منطقة عسكرية شمال السعودية بهدف ضرب ايران، وذلك قبل 4 سنوات، ومازال الصهاينة يسعون لإقامة هذه المنطقة.

وبحسب الاذاعة العبرية العامة فقد تم نشر الوثائق مجددا والتي تشير الى ان وكالة الاستخبارات الاميركية ارسلت رسائل الى وزيرة الخارجية الاميركية في وقتها، هيلاري كلينتون تشير فيها الى سعي صهيوني لإقامة قاعدة عسكرية جوية في شمال المملكة العربية السعودية لتكون مستعدة لضرب البرنامج النووي الايراني.

وبحسب الوثائق فان الكيان الاسرائيلي كان يستعد لارسال سرب كامل من الطائرات الحربية الاكثر تقدما لديها الى السعودية من اجل تنفيذ هجمات على المواقع النووية الايرانية.

وعلى صعيد اخر اظهرت الوثائق ايضا الى ان اسرائيل ابلغت امريكا انها تستعد لاقامة منطقة امنية عازلة على حدودها مع سوريا مشيرة الى ان اسرائيل غير راضية عن تصرفات النظام السوري كما انها تتخوف من انهياره وبالتالي فانها لا بد من ان تكون مستعدة لمواجهة اي اخطار على الحدود.

 

المشاركة

اترك تعليق