كنوز ميديا / وكالات

اعتبر الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله اليمنية، محمد عبد السلام، الأحد، أن الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني هو شرط أساسي لبدء أي عملية تفاوضية ترعاها الأمم المتحدة.

وقال عبد السلام الذي يشغل منصب أيضاً رئيس وفد حركة انصار الله المفاوض، في منشور له على صفحته في تويتر، أن المشاورات في ظل استمرار العدوان مضيعة للوقت، مشيراً الى أن وقف إطلاق النار الشامل براً وبحراً وجوًا وفك الحصار والحظر الجوي موقف يطالب به كل اليمنيين.

وكان وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ونظيره البريطاني بوريس جونسون، دعا لوقف فوري لإطلاق النار في اليمن في اجتماع في لندن ضم أيضاً المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ ووزير الخارجية السعودي، دون أن يدعوا إلى رفع الحصار السعودي على الشعب اليمني.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للصحفيين بعد اجتماع مع مسؤولين في لندن “حان الوقت لتطبيق وقف غير مشروط لإطلاق النار ثم التوجه إلى طاولة المفاوضات، لا حاجة لنا أن نؤكد اليوم على الضرورة الملحة لإنهاء العنف في اليمن”، وأضاف إنه يدعو مع جونسون وولد الشيخ أحمد إلى تنفيذ وقف إطلاق النار “بأسرع ما يمكن وهو ما يعني الاثنين أو الثلاثاء”.

المشاركة

اترك تعليق