كنوز ميديا / بغداد

دمرت القوات الأمنية، الاثنين، الخطوط الدفاعية لعصابات داعش الإرهابية، خلال عملية تحرير مدينة الموصل.

وذكر بيان للإعلام الحربي حصلت ” كنوز ميديا  ” “على نسخة منه”، ان “القوات الأمنية، دمرت الخطوط الدفاعية لعصابات داعش الإرهابية، وتتقدم بكل ثبات باتجاه أهدافها المرسومة”.

كما تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من إقتحام قرية بن نايف، وحاليا تتقدم باتجاه قرية النجمة ضمن المحور الجنوبي للموصل،فيما قام اهالي الموصل ، بقتل 4 أفراد من عصابات داعش الارهابية قرب جامع الغفران بحي النور في الموصل.

كما نجحت القوات المشتركة بتحرير  قرية الخضر وقرية العباس شرق الموصل، بعد مواجهات مع الدواعش وتم تكبيدهم خسائر كبيرة،كما باشرت قوات الفرقة الآلية المدرعة التاسعة، باقتحام محور الكوير وتمكنت من قتل جميع من قاوم التقدم العسكري من عصابات داعش الإرهابية.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل، داعيا الأهالي إلى التعاون مع القوات المحررة للإسراع بعملية التحرير.

من جانبها أعلنت قيادة مكافحة الإرهاب، عن تخصيص ممرات آمنة للمدنيين قبل وصول القوات المحررة إلى الموصل، بحسب قائد الجهاز عبدالغني الاسدي.

فيما دعا المتحدث باسم الحشد الشعبي، النائب احمد الاسدي، اهالي الموصل الى عدم النزوح، واصفا تعاونهم الاستخباري بـ “المبهر”.

 

من جانبه أعلن قائد القوات المسلحة في إقليم كردستان، صباح اليوم، مشاركة أكثر من 4 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة، في معركة تحرير الموصل، من ثلاثة في محور خازر شمال الموصل.sa

المشاركة

اترك تعليق