كنوز ميديا / بغداد

اكدت وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة آن نافع اوسي مواصلة دائرة صندوق الاسكان احدى تشكيلات الوزارة الاجراءات اللازمة لسير المعاملات الاقراضية وفق مبادرة البنك المركزي.

وقالت في بيان” ان عدد الدفعات الاقراضية لشهرايلول 2016/ بلغت(4384) دفعة اقراضية مقسمة على ثلاث دفعات , (2154) كدفعة اولى و(562) كدفعة ثانية و(1668)كدفعة ثالثة”.

واضافت اوسي ان الصندوق مستمر في عمليات الكشف على الوحدات السكنية في بغداد والمحافظات حيث بلغت اعداد لجان الكشف خلال شهر ايلول /2016 في بغداد 11 لجنة وبمعدل 1287 معاملة اقراضية وفي المحافظات 14 لجنة وبمعدل 1442 معاملة اقراضية وبهذا يكون المجموع الكلي للمعاملات المكشوفة خلال الشهر الماضي 2729 معاملة اقراضية.

واشارت الى ان هنالك الية سهلة تمكن المواطن من الدخول على موقع صندوق الاسكان العراقي لمعرفة مراحل عملية اجراء سير معاملته والى اين وصلت وبهذا يسهل على المواطن عناء المجيء لمقر الصندوق وفروعه في المحافظات.

يذكر ان المواطن يستطيع تقديم معاملته واستلام القرض عن طريق الفروع المنتشرة في كل محافظات العراق وتنفيذ الاجراءات كافة بما فيها استلام الصك في المحافظة نفسها.

المشاركة

اترك تعليق