كنوز ميديا / بغداد
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، بتشكيل “الفريق الاستشاري الأعلى” لتنسيق فعاليات إيواء النازحين من مناطق محافظة نينوى، فيما أوعز بالتنسيق التام مع حكومة إقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في إغاثة النازحين.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت ” كنوز ميديا” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل الفريق الاستشاري الأعلى لتنسيق فعاليات إيواء النازحين من مناطق محافظة نينوى”، مبينا أن “ذلك جاء في ضوء الاجتماع الذي عقده العبادي حول الاستعدادات المتعلقة بالعمليات الإنسانية لتحرير الموصل، حيث تم تشكيل فريق التدقيق الأمني لعمليات التحرير، للإسراع بتأمين استقبال النازحين وضمان رعاية العوائل بالتعامل الإنساني المطلوب”.
وأضاف أنه “جرى تشكيل فريق ميداني للإشراف على عمليات الإجلاء وتقديم الإغاثة الطارئة لضمان سلامة النازحين”، لافتا إلى أن العبادي “وجه الوزارات والمحافظات والجهات الأخرى بالاستجابة الفورية لتأمين متطلبات إغاثة النازحين وإدامة الخدمات لمخيماتهم من خلال خلية إدارة الأزمات المدنية”.

وأشار مكتب العبادي إلى أنه “تم التوجيه بالتنسيق التام مع الجهات المختصة في حكومة اقليم كردستان للعمل بشكل متكامل في إغاثة النازحين من خلال الفريق الاستشاري الأعلى، والتنسيق المباشر مع اللجنة العليا لإغاثة النازحين وبالتعاون مع فريق الأمم المتحدة”.

وتابع أنه تم كذلك “تشكيل فريق مشترك مع الحكومات المحلية لمحافظات نينوى والأنبار وصلاح الدين للتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين فيما يتعلق بإغاثة النازحين”.

وكانت الأمم المتحدة حذرت، أمس الأول الخميس، من استخدام تنظيم “داعش” للمدنيين كدروع بشرية في معركة تحرير الموصل.

المشاركة

اترك تعليق