كنوز ميديا / بغداد

تعهد وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي، السبت، بدعم الشركات الجادة ومحاسبة الفاشلة منها لانجاز مشاريع توزيع الطاقة، مطالبا الشركات بضرورة تنفيذ حملات إعلامية لتثقيف المواطنين في مناطق الاستثمار.
وقال الفهداوي خلال اجتماعه في مقر الوزارة بإدارات الشركات التي أبرمت عقود الاستثمار في توزيع الطاقة لمناطق جانب الكرخ من العاصمة بغداد إن “الوزارة تتعامل مع شركات قوية ورصينة وسيتم تقييمها على هذا الأساس، كون احتمالية الفشل سينعكس سلبا على هذه الشركات، مبينا انه “سيتم دعم الشركات الجادة بشكل كبير فيما سيتم محاسبة وملاحقة الشركات المتلكئة”.
ودعا الفهداوي الشركات الى “العمل بخطى واثقة وسريعة لإنجاز مشروع الاستثمار في قطاع توزيع الطاقة الكهربائية من اجل الإسهام في إنهاء الأزمة التي أرهقت المواطن العراقي”.
وطالب الفهداوي الشركات بـ”تنفذ حملات إعلامية لتثقيف المواطنين في مناطق إحالات الاستثمار، وان تكون هناك اجتماعات أسبوعية مع الإدارات العليا في الوزارة من اجل الاطلاع على جداول تقدم العمل، وبالمقابل ستقوم الوزارة بتقديم المشورة الكاملة لهم وبما يخدم نجاح المشروع”.
يذكر أن العراق يعاني من قلة الطاقة الكهربائية مما انعكس سلبا على ساعات التشغيل وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يدفع بالمواطن الى الاستعانة بالمولدات الأهلية لتعويض النقص.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here