كنوز ميديا / بغداد

دعت الحكومة سكان مدينة الموصل الى عدم النزوح والبقاء في مناطقهم.
ونقل بيان لوزارة الدفاع تلقت ” كنوز ميديا” نسخة منه اليوم السبت، عن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق قوله إن “انتصارات الجيش العراقي والقوات الأمنية الأخرى أبهرت العالم وجعلت العراق يكسب احترامه وتعاطفه، لاسيما وان القوات المسلحة استطاعت إن تحرر مدنا ومساحات واسعة ضمن فترة زمنية قياسية،واستطاعت المؤسسات الخدمية والإنسانية إعادة الحياة والخدمات الأساسية لتك المناطق بالتعاون مع الجيش العراقي”.
وأوضح العلاق إن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تؤكد على ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين وسلامتهم والمحافظة على ممتلكاتهم”، مشيراً إلى إن “تشكيلات الجيش العراقي خاضت معارك نموذجية تكللت بتحقيق الانتصارات على عصابات داعش”.
ودعا المواطنين من أبناء محافظة نينوى إلى البقاء في مناطقهم وعدم النزوح منها، لان القوات المحررة حريصة كل الحرص على سلامتهم وحمايتهم من العصابات الإجرامية، واتخذت كل الاحتياطات من اجل توفير ملاذ أمن للنازحين إذا أستوجب الأمر خروجهم بسبب العمليات العسكرية”.
أشاد العلاق بعمل إعلام وزارة الدفاع والمؤسسات الإعلامية الأخرى التي نقلت وقائع المعارك بكل مصداقية وقدمت الشهداء والجرحى وواجهت الإعلام المغرض والمجافي للحقائق.
وأشار إلى إن “كلمة القائد العام للقوات المسلحة لأهالي الموصل عبر إذاعة الموصل التي بثت قبل أيام كانت تحمل رسائل واضحة”.

المشاركة

اترك تعليق