كنوز ميديا – متابعة 

ليس بالضرورة اتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، لأنه يوجد بعض الخطوات من شأنها القيام بهذه المهم.
وهي الخطوات هي:
1-شرب كأس من الماء قبل كل وجبة: أظهرت دراسة أجريت في بريطانيا أن الأشخاص الذين يشربون كوبا من الماء قبل كل وجبة طعام يفقدون 4 كلغ من الوزن على مدى 3 أشهر.
2- تناول وجبة الإفطار: من الضروري جدا الاهتمام بتناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها، لأنها تعتبر وسيلة فعالة في إنقاص الوزن. وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى الشعور بالجوع على مدار اليوم.
3- القيام ببعض الحركات الرياضية البسيطة أثناء الإعلانات التلفزيونية: يستمر الإعلان النموذجي عادة مدة دقيقتين، وهذا يعني أنه من الممكن للأشخاص حرق 270 سعرة حرارية في حال مشاهدتهم برامج التلفاز مدة ساعتين يوميا.
4- المشي 5 دقائق إضافية يوميا: وجدت إحدى الدراسات أن زيادة مستويات النشاط خلال 5 دقائق فقط يمكن أن تساعد الأشخاص على فقدان الوزن.
5- مضغ الطعام بشكل صحيح: غالبا ما يتناول الأشخاص كميات أكثر من الغذاء لأنهم يأكلون بسرعة، وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمضغون الطعام 40 مرة، يأكلون كميات أقل بـ 12% من أولئك الذين يمضغون الطعام 15 مرة.
6- شرب الشاي الأخضر: وفقا لعدة دراسات، يقلل مركب EGCG الموجود في الشاي من امتصاص الدهون ويشجع على فقدان الوزن. ولكن كن حذرا من شرب الكثير منه، حيث يحتوي على مادة الكافيين المسببة للقلق في ساعات الليل المتأخرة.
7- التحرك أثناء التحدث بالهاتف المحمول: تناول البحث الذي أجري في Mayo Clinic الأشخاص الذين يتناولون ألف سعرة حرارية أكثر خلال اليوم ولمدة 8 أسابيع، وبينت النتائج إن أولئك الذين يتنقلون ويتحركون أثناء قيامهم بالأنشطة اليومية أو التحدث بالهاتف، لا تتخزن لديهم السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون في الجسم.
8- النوم 7 ساعات على الأقل يوميا: يميل الأشخاص الذين لا يحصلون على ليلة نوم جيدة إلى تناول المزيد من الطعام، وذلك لأن الحرمان من النوم يقلل من إنتاج الجسم لهرمون الليبتين الذي يجعلك تشعر بالشبع.
9- ممارسة الرياضة مع الأصدقاء: يعتبر الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مع مجموعة كبيرة من الناس أكثر عرضة لفقدان الوزن بنسية 20%.
المشاركة

اترك تعليق