كنوز ميديا / بغداد

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن إنجاز95% من إعمال الأنشاء والصيانة لمبنى شركة نفط ذي قار،” مؤكداً “قرب موعد أفتتاحها خلال الايام القليلة المقبلة”.
وقال الدخيلي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه، إن “نسب الأنجاز لمبنى شركة نفط ذي قار وصلت الى مراحلها الأخيرة وان اشغال الشركة للمبنى اصبح جهازاً بنسبة 95%،” مبيناً أن “الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن موعد الأفتتاح بشكل رسمي حال الأنتهاء من أعمال الأنشاء القليلة المتبقية”.
وشدد الدخيلي “على أهمية أعمال المتابعة للشركة بصورة مستمرة حرصاً على إنجاز انشائها بالصورة التي تليق بأسم محافظة ذي قار”.
ودعا نائب المحافظ “كافة الجهات المسؤولة في بغداد و ذي قار للتعاون مع الشركة وتقديم يد العون والأسناد نظراً للأهمية الاستراتيجية التي تشكلها افتتاح شركة نفط ذي قار على أقتصاد المحافظة والعراق بشكل عام”.
يذكر ان مجلس الوزراء قد وافق رسميا في الخامس من كانون الثاني 2016 على تاسيس شركة نفط ذي قار، ونشرت جريدة الوقائع العراقية الرسمية في عددها في 26/9 /2016 والمتضمن تأسيس شركة نفط ذي قار، والتي تم فيها تسجيل الشركة في وزارتي التجارة والتخطيط.
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول نفط ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل تتوزع على حقول الغراف والناصرية وابو عمود وحقل صبه، في حين يبلغ إجمالي الإنتاج الحالي من حقلي الغراف والناصرية نحو 170 ألف برميل يومياً.

المشاركة

اترك تعليق