كنوز ميديا/بغداد..

أعلن وزير الخارجية البلغاري دانيل ميتوف، السبت، رفض بلاده للتواجد العسكري التركي في العراق، مؤكدا دعمه للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري تلقت وكالة /كنوز ميديا/، إن الأخير “التقى على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك وزير خارجيَّة بلغاريا دانيل ميتوف، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وصوفيا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما جرى التأكيد على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، “أهمِّية رفع بلغاريا مُستوى تمثيلها الدبلوماسيِّ في بغداد، وتسمية سفير لها، مُشيراً إلى أنَّ العراق يتطلع لإقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المختلفة، وفتح آفاق التعاون المُشترَك، وزيادة حجم الدعم، والمساعدة في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”.

من جانبه أكد وزير خارجيَّة بلغاريا دعم بلاده لـ”العراق في حربه ضدَّ إرهابيِّي داعش”، مُشدِّداً على “ضرورة التعاون، والتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب، والتبادل الاستخباريِّ”.

وأضاف أن بلاده “مع وحدة، واستقرار، وسيادة العراق، ورفضت الدخول التركيَّ في الأراضي العراقيّة، ووقفت إلى جانب دول الاتحاد الأوروبيِّ في موقفه الرافض للتواجد التركيّ

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here