كنوز ميديا / بغداد
أكد القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي صلاح العرباوي اليوم الأربعاء أن ” الكتل الكبيرة والقوى السياسية تمُر بمرحلة من التفكك والتشظي بسبب الصراعات السياسية المستمرة , مبينا ان ” ما تمُر به التحالفات السياسية في المرحلة الحالية من صراع داخلي وخلافات ,ادت الى نشوب حرب كلامية واتهامات في ما بينهما في اكثر من مناسبة .
وقال العرباوي في حديث متلفز على قناة دجلة الفضائية , وتابعته ” كنوز ميديا ” ان , هناك تفاهمات وحوارات تجري بين التحالفات الثلاثة الكبيرة ( الوطني , القوى , الكردستاني ) لمعالجة الأخطاء الكبيرة للمرحلة الحالية .
واضاف ان ” التحالفات الثلاثة الكبيرة , لا تعيش حالة مثالية في مشوارها السياسي , لافتا الى ان , قضية استجواب وزير المالية ” استراتيجي” , مضيفا ان ” هناك كتل سياسية ” استقتلت “على استجواب وزير المالية , ومصرة على اقالته من منصبه .
واشار العرباوي الى ان ” القوى السياسية الحالية , اما ان تذهب الى تشظي وتفكك وانشاء كتل سياسية صغيرة تحكم نفسها بنفسها , اما الذهاب الى تحالفات كبيرة تشمل التحالف الوطني واتحاد القوى والتحالف الكردستاني لترتيب الاوراق ومعالجة الاخطاء , وبناء قوى سياسية تعمل بتوافق الافكار والرؤى .
وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، قال اليوم الأربعاء، أن وضع القوى السياسية لا يدعو إلى الاطمئنان، مشيرا الى وجود حالة من التشظي والتقاطع بينها، فيما دعا الى اعتماد المهنية في ممارسة الدور الرقابي وعدم استخدامه في “كسر الإرادات والأذرع”.
واكدالحكيم في كلمة ألقاها، اليوم، خلال الملتقى الثقافي الأسبوعي في مكتبه ببغداد إن “وضع القوى السياسية لا يدعو إلى الاطمئنان، وهناك حالة من التشظي والتقاطع وافتقار الرؤية واضاعة بوصلة المشروع”، لافتا الى أن “الاستجواب أداة رقابة كفلها الدستور لمجلس النواب، وأحاطها بضوابط وآليات تمنع استخدامها للأغراض الشخصية والثأرية”

المشاركة

اترك تعليق