بهرام قاسمي
كنوز ميديا – اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، بان الجزر الايرانية الثلاث تعتبر جزءا لا يتجزأ من ارض ايران، ناصحا الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط للمزيد من دراسة تاريخ وجغرافيا منطقة الخليج الفارسي ليدرك حقائق المنطقة بصورة افضل.

وفي تصريح ادلى به اليوم الثلاثاء، رفض قاسمي التصريحات التدخلية للامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط التي ادلى بها في البحرين، بشان الجزر الايرانية الثلاث، وقال: ان تكرار هذه المواقف الخاطئة لم ولن يؤثر اطلاقا في الحقائق التاريخية والجغرافية والقانونية القائمة وان هذه الجزر تعتبر جزءا لا يتجزأ من ارض ايران.

ونصح المتحدث باسم الخارجية الايرانية، الامين العام للجامعة العربية بانه من المناسب ان يخصص المزيد من الوقت حتى الامكان لدراسة تاريخ وجغرافيا منطقة الخليج الفارسي ليدرك حقائق هذه المنطقة بصورة افضل.

وزعم ابو الغيط في تصريحه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني في المنامة حول الجزر الايرانية الثلاث “تنب كبرى وتنب صغرى وابو موسى” بان هنالك معلومات تؤكد موقف الامارات حول هذه الجزر، داعيا الى ما وصفه انهاء “الاحتلال الايراني” لها حسب تعبيره.

المشاركة

اترك تعليق