كنوز ميديا / بغداد

ناقشت الشركة العامة لموانئ العراق مع الشركة المنفذة للمشروع شركة (TSB )(توتال سوفت بانك ) الكورية امكانية نصب وإدارة وتشغيل الإدارة الالكترونية في الموانئ بحضور معاون المدير العام للشؤون الفنية رئيس لجنة عقد التشغيل المشترك الكابتن طالب حميد ثويني.

وذكر مدير أعلام شركة الموانئ انمار عبد المنعم الصافي ” في تصريح صحفي أن عقد التشغيل المشترك سيبرم مع شركة منارة ام قصر للخدمات البحرية وأن نصب وإدارة وتشغيل الإدارة الالكترونية فى الموانئ يساهم فى زيادة الخطوط الملاحية القادمة إلى الموانئ التي تستخدم هذا النظام لاطمئنان تلك لخطوط بانسيابية العمل طبقا لما يفرضه النظام بالسيطرة على حركة آليات المناولة .

وأضاف ” كما يساهم في متابعة حركة البضاعة وسهولة مناولتها وإنهاء الفساد المالي والإداري ان وجد من خلال نشر المعلومات خلال شاشات عرض توزع فى جميع مرافق الميناء تحمل كافة المعلومات عن البضاعة من العوائد والأجور ونوعية وحجم وأوزان ومناشئ البضائع .

وأشار الصافي الى انه لا يمكن التلاعب بمعلومات البضاعة وصولا للميناء كون هذه المعلومات ستصل قبل وصول البضاعة من ميناء الشحن كون اغلب موانئ العالم وموانئ دول الجوار تستخدم الدوائر الالكترونية في تعاملاتها بالإضافة الى مساعدة مدراء الشحن والتفريغ في معرفة أماكن خزن البضائع على ظهر البواخر وهي قادمة للميناء لوجود أيضا دائرة الكترونية على معظم البواخر وتزود من خلالها موانئ التفريغ بخارطة البضاعة ( cargo chart data).

وحضر اللقاء مدير قسم التشغيل المشترك الكابتن حسين حميد ضيغم ومدير قسم الشؤون الهندسية فاضل المظفر ومدير قسم التخطيط والمتابعة كريم حريز ومدير القسم القانوني جلال حسين كاطع .

المشاركة

اترك تعليق