كنوز ميديا/متابعه

اكد عضو اتحاد القوى ضياء الدوري اليوم ان عمليات الاستجواب التي يجريها مجلس النواب هو حق دستوري ومن اولويات وواجبات البرلمان .

الدوري وفي حديث  قال ان من حق اعضاء مجلس النواب استجواب اي وزير في الحكومة بعد جمع المعلومات وتقديم الأسباب لاستجوابه تحت قبة البرلمان .

واوضح الدوري من المرجح ان يتم سحب الثقة من وزير المالية بعد ان تم التصويت على عدم قناعة مجلس النواب باجوبة الوزير في جلسة الاستجواب السابقة .

واضاف الدوري اننا نطالب بتقديم وزراء تكنوقراط قادرين ومؤهلين ونزيهين لادارة حقيبة الوزارات بما ينسجم مع ما يعيشه العراق من ازمة اقتصادية ووضع امني صعب .

واستجوب مجلس النواب الخميس الماضي وزير المالية هوشيار زيباري بطلب من النائب هيثم الجبوري فيما صوت المجلس على عدم قناعته باجوبة زيباري بأغلبية اعضائه باسثناء نائب واحد فيما أجل التصويت على سحب الثقة منه الى الاسبوع المقبل بعد نشوب عراك بالايدي وتلاسن بين عدد من النواب.

واكد النائب عن جبهة الاصلاح هيثم الجبوري ان التصويت على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري سيكون عن طريق الاوراق، وليس عبر رفع الايدي او التصويت الالكتروني.

وقال الجبوري ان 100 نائباً قدم طلب على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، الى رئاسة مجلس النواب وبعدها يكون التصويت على سحب الثقة”.

المشاركة

اترك تعليق