كنوز ميديا / وكالات

أعلنت الإدارة القومية الهندية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية، أن حصيلة ضحايا الفيضانات المتواصلة في الهند منذ أيام ارتفعت إلى  156 قتيلاً وآلاف المهجرين.

وأفاد بيان رسمي هندي أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط جراء الفيضانات التي تسبب فيها ارتفاع منسوب المياه في ست أنهر كبيرة نتجت عن أمطار موسمية غزيرة، أما منذ الأسبوعين الأخيرين فراح ما لا يقل عن 156 شخصا ضحية الكارثة، بالإضافة إلى تشريد نحو 1.4 مليون شخص، وغمر 8 ملايين هكتار من الأراضي الزراعية، وجرف طرقات عامة بالمياه، وتدمير عشرات الجسور جزئيا أو كليا.

وكانت مياه الأمطار الغزيرة في أنحاء ولاية بيهار الهندية، والتي تهطل منذ يوم الخميس 25 أغسطس/آب، أدت إلى فيضانات أودت بحياة عشرات الأشخاص، واضطر السكان المحليون في الولاية لشق طريقهم عبر المياه التي غمرت الشوارع والطرق.

وغطت مياه الفيضانات أكثر من نصف نواحي الولاية، البالغ عددها 39 ناحية، وذلك بسبب سقوط أمطار في ولايات واقعة في أعالي نهر الغانج ونيبال أيضا، في حين قامت فرق الإنقاذ بإجلاء 556 ألف شخص من الأماكن المهددة، تم نقل 303 آلاف منهم إلى نحو 600 مركز للإيواء المؤقت، أما البقية فوجدوا المأوى لدى أقاربهم أو أصدقائهم

المشاركة

اترك تعليق