كنوز ميديا / بغداد

اكدت رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني, اليوم الاثنين، ان “الحشد الشعبي اثبت جدارته العسكرية، وان مشاركته في معارك تحرير الموصل (مركز محافظة نينوى) ضد عصابات داعش الإرهابية ستحسمها سريعا”.

وقالت طالباني في بيان حصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه اليوم، ان “مشاركة الحشد الشعبي والبيشمركة ستسهم كثيراً في تخليص المواطنين الابرياء من قبضة الارهابيين في الموصل وستعجل في حسم المعركة كما حصل في ناحية القيارة وجزيرة الخالدية وباقي المناطق”.

واضافت، ان “الحشد والبيشمركة اثبتوا جدارتهم وتنسيقهم العالي مع القوات الامنية في محاربة اعتى عصابات اجرامية في العالم، كما لديهم قدرات قتالية عالية فضلا عن الإمكانيات والاستعدادات نتيجة التجربة القتالية التي مرت خلال تحرير الأرض العراقية من داعش, وبالتالي نامل مشاركة هاتين القوتين الضاربتين للإرهاب في معركة الموصل، تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اكد في وقت سابق مشاركة قوات الحشد الشعبي في معارك تحرير قضاء الموصل مركز محافظة نينوى، فيما اكد الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، ان “قوات الحشد الشعبي منتشرة في جميع مواقع العمليات العسكرية وان مشاركتها في عمليات تحرير الموصل امر محسوم.

من جانبه اكد النائب عن التحالف الكردستاني جمال كوجر، ان “الخلافات السياسية هي التي تحاول منع قوات البيشمركة من التوجه نحو تحرير مدينة الموصل”.

 

ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية، مارك تونر، في الثامن عشر من اب الجاري قوات البيشمركة الى الانضمام تحت سيطرة الحكومة العراقية في الحرب على عصابات داعش الارهابية

المشاركة

اترك تعليق