كنوز ميديا / بغداد

أعلنت الشرطة الاتحادية، قرب نصب عجلات السونار لكشف المتفجرات في مداخل مدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.
ونقل اعلام العتبة الكاظمية عن قائد الفرقة الثانية/ الشرطة الاتحادية اللواء الركن احمد حاتم الاسدي قوله “سيتم خلال الايام القليلة المقبلة نصب عجلات السونار في مداخل الكاظمية وتسهيل دخول الزائرين لها دون تأخير”.
وكان قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي، قال اليوم الاحد، ان “عمل عجلات السونار المنتشرة في العاصمة بغداد لايزال تجريبيا في الوقت الراهن”.
وذكر الربيعي  ان “عمليات بغداد تراقب عن كثب عمل عجلات السونار التي وزعت في الوقت الراهن على جملة من المناطق في العاصمة”، لافتا الى ان “العجلات المذكورة تتمتع بمواصفات جيدة” مشيرا الى ان “التعاون الأمني بين وزارة الداخلية ووزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد أعطت نتائجا إيجابية في حفظ الامن”.
وكانت العاصمة بغداد شهدت في الآونة الأخيرة نصب عجلات السونار في عدد من المناطق منها، (الكرادة و الاعظمية والشعب).
وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، في الـ 18 من تموز الماضي استكمال فتح سيطرات عجلات السونار (الروبسكان) في مداخل بغداد.
ونصبت وزارة الداخلية، في 23 من اب الجاري أجهزة قالت انها لكشف المتفجرات والعبوات الناسفة والعجلات الملغومة في منطقة الكرادة وسط العاصمة.
وتأتي هذه الاجراءات الامنية بعد انفجار سيارة ملغومة قادمة من محافظة ديالى يقودها انتحاري ينتمي لعصابات داعش الارهابية قرب مجمع تجاري بمنطقة الكرادة وسط بغداد في الثالث من تموز الماضي اسفرت عن استشهاد 324 شخصاً واصابة اكثر من 200 اخرين، فضلا عن اضرار مادية في المحال.

المشاركة

اترك تعليق