كنوز ميديا / بغداد

كشف مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار، اليوم الأحد، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي قال لي [أن ابواب بغداد مفتوحة لإجراء مباحثات حول استقلال إقليم كردستان ولا داعي للكلام أو التشهير عن طريق وسائل الإعلام]”.
وقال ملا بختيار، في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، اليوم الاحد “طالبنا من العبادي إرسال رواتب المعلمين والمدرسين في إقليم كردستان لمدة شهر واحد، وقال العبادي بأنه سوف يتباحث في المسألة وسيرد علينا بأسرع وقت ممكن”، متوقعاً أن “يكون رد رئيس الوزراء العراقي ايجابياً”.
وبين، أن “زيارته الى بغداد لم تكن لمصلحة شخصية او لمصلحة حزبنا، بل كانت للمصلحة العامة وحل المشاكل العالقة، وطالبنا الحكومة العراقية، وجميع الاحزاب السياسية عدم إجراء اتفاقات غير معلنة مع اطراف اخرى ضد الشعب الكردي”.
وأشار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، إلى أن “المباحثات مع العبادي كانت على إعلان توقيت الاستقلال كوردستان فقط، ولم نتباحث عن قبول او رفض الاستقلال، فهذا الأمر حق لنا والعبادي اعلن عن تأييده”.
يشار إلى أن “وفداً رفيعاً من الحزب الإتحاد الوطني الكردستاني، برئاسة مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي للحزب، ملا بختيار، وعضوية عضوي المكتب السياسي للإتحاد قادر عزيز وسعدي بيره، وعضو قيادة الاتحاد، خالد شواني، زار العاصمة العراقية بغداد، وعقد اجتماعات مع عدد كبير من المسؤولين في الحكومة والأحزاب العراقية”

المشاركة

اترك تعليق