كنوز مبديا / بغداد

طالب النائب عن دولة القانون عباس البياتي الحكومة العراقية ” بمفاتحة السعودية لاستبدال سفيرها لدى بغداد ” ثامر السبهان ” موضحا ان , تصرفات وتصريحات ” السبهان ” الأخيرة تعتبر تدخل سافر في الشؤون الداخلية للعراق , لافتا الى ان ” علاقة البلدين أصبحت على المحك من خلال تواجد السبهان سفيرا في بغداد .

وقال البياتي في حديث لقناة الحرة عراق وتابعته ” كنوز ميديا ” ان , تدخلات السفير السعودي في الشأن العراقي بدأت واضحة للراي العام , ويجب كبح جماحه واستبداله باخر , لافتا الى ان ” تحركات السفير  مريبة وتهدد السلم المجتمعي .

وتابع ان” السفير السعودي عليه ان لا يتدخل في الشوؤن الداخلية للبلد , ويكتفي بالمراقبة وابداء الراي مع وزارة الخارجية العراقية , مشيرا الى ان ” السبهان اصبح شخص غير مرغوب به ويجب استبداله على الفور .

واشار الى ان ” واجب اي سفير حسب اتفاقية ” فينا ” ان لا يتدخل في الشؤون الداخلية للبلد ويكتفي بمراقة الاحداث الجارية وعدم ابداء رائيه فيها .

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد طالبت اليوم الأحد، نظيرتها السعودية باستبدال سفير بلادها لدى بغداد ” ثامر السبهان “.

ولم توضح وزارة الخارجية أسباب طلب إستبدال السبهان، لكنها كانت قد أشتكت منه أكثر من مرة سابقا بسبب ما وصفته بـ”تدخلاته في الشأن الداخلي العراقي” و “الاساءة للحشد الشعبي ودوره بتحرير المدن العراقية”.

رد السفير السعودي لدى العراق، ثامر السبهان، على طلب الحكومة العراقية من بلاده بإستبداله.

وقال السبهان في تصريح لقناة العربية السعودية، إن “سياسات المملكة في العراق لن تتغير وإن العلاقات السعودية مع السياسيين العراقيين ودية”.

وأضاف، ان “سياسة المملكة العربية السعودية واضحة وصريحة في العراق ولن تتغير بتغير الأشخاص”.

وتابع السبهان أن “العلاقة ودية مع السياسيين العراقيين”، مضيفا ان “ما يحدث معنا أن التحدث أمام بعضنا البعض يختلف كليا عما يحدث في الإعلام وتصريحاتهم في الإعلام”. في أشارة للمسؤولين العراقيين.

 

المشاركة

اترك تعليق