كنوز ميديا / وكالات

أعلنت شركة “فيسبوك” عن تغييرات إضافية في طريقة عرض الفيديو. إذ بعد أيام من بدء التجارب على البث التلقائي للفيديو مع الصوت، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي الكبرى أن موقعها سيدعم أكثر مقاطع الفيديو العمودية. 

وأوضح موقع “ماشابل” التقني أن مقاطع الفيديو على “فيسبوك” سوف تظهر بشكل عمودي أكثر من الأفقي أو المربع، إذ سوف تأتي بصيغة 2/3، وستشمل المقاطع على أجهزة الموبايل، سواء التي تعمل على “أندرويد” أو على ios.

ونقل الموقع عن متحدث باسم “فيسبوك” قوله “نعلم أن المستخدمين يبحثون عن تجربة أقوى في ‘فيسبوك’، لذا شرعنا في رفع نسبة مقاطع الفيديو العمودية التي ستظهر في شريط الأخبار على الموبايل”. 

ووفق “ماشابل” فإن هذه التغييرات تأتي متوافقة مع الرغبات الحالية للمعلنين، وهي الفئة التي يجني منها الموقع النصيب الأكبر من أرباحه. 

وأيد المسؤول في شركة “فاينرميديا” للإعلام الإلكتروني، دان غروسمان، الخطوة قائلاً “إذا استطعنا استغلال المزيد من الشاشة سيكون أمراً مثيراً، إذ كلما تم استغلال مساحة أكبر من الشاشة، سيكون المستخدم أقل شروداً، هذا سيشد انتباه أكبر عدد من المستخدمين”. 

ولطالما كان التصوير العمودي طريقة غير مقبولة عند المحترفين. لكن مع استخدام الموبايل أكثر صار الخبراء ينادون باستخدام هذه الطريقة من أجل استغلال الوضعية العمودية التي يشاهد بها المستخدم المقاطع على هاتفه، إضافة إلى التأثير الذي تركته تطبيقات مثل “سناب تشات” على كيفية استهلاك الفيديو.  

المشاركة

اترك تعليق