كنوز ميديا/ بغداد

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان الوزارة تعمل على استثمار توزيع الطاقة الكهربائية منذ ما يقارب السنة .

المدرس وفي حديث ” قال بانه تم الاعلان عن تجربة في بعض مناطق بغداد والمحافظات وطبقت في منطقة زيونة واليرموك ، مبيناً اننا ومن خلال الاعلان تم تأهيل العديد من الشركات الاستثمارية .

واوضح المدرس اننا حاليا في طور الاحالة الى تلك الشركة بنسبة 40% من مناطق بغداد والمحافظات ، مشيراً الى ان الايام القادمة سيتم الاعلان عن المناطق واسماء الشركات التي ستقوم بالاستثمار .

واشار المدرس ان وزير الكهرباء واستنادا الى توجيهات مجلس الوزراء ودجه بان يتم الاعلان عن الستين بالمئة المتبقية من مناطق العاصمة بغداد والمحافظات والسماح للشركات ومنحها هذه المناطق لغرض الاستثمار وكحد اقصى نهاية هذا العام .

واضاف الناطق الرسمي بان هذه التجربة مطبقة في العديد من البلدان وتعد تجربه ناجحة ، مؤكدا ان التوجه نحو هذه التجربة جاء من اجل حل ازمة توزيع الطاقة الكهربائية .

يذكر ان وزارة الكهرباء اعلنت عن خصخصة قطاع توزيع الطاقة الكهربائية، موضحة ان ذلك سيحقق السيطرة على إدارة الأحمال بشكل متكامل، وينظم الاستهلاك، بعد القضاء على التجاوزات والتلاعب من خلال نصب المقاييس الذكية وبتكنولوجيا حديثة جداً لجميع المشتركين بكل أصنافهم والتي سترقى بالخدمة المقدمة للمواطنين، الى جانب متابعة عملية شطر واستحداث الدور السكنية والعمارات والمحال التجارية والمجمعات السكنية والصناعية الجديدة وسرعة وسهولة نصب مقاييس فيها بشكل أصولي وقانوني، ليحصل المواطن على حصته الكاملة من الطاقة الكهربائية”.

المشاركة

اترك تعليق