كنوز ميديا / بغداد

باشرت قوات الجهد الهندسي التابعة الى القوات الأمنية برفع العبوات الناسفة وفتح الطرق التي تحتوي على خنادق في ابرز الخطوات المتبعة لتأهيل ناحية القيارة جنوب الموصل ما بعد تحريرها.

وقال قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي في بيان صحصلت ” كنوز ميديا ” على نسخة منه  ان “قوات الجهد الهندسي باشرت بعد تحرير ناحية القيارة من عصابات داعش الإرهابية برفع العبوات الناسفة وتفكيك الطرق الملغومة، علاوة على فتح الطرق التي تحتوي على الخنادق التي حفرتها عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف السعدي ان “القوات الأمنية ستنجز مهامها الأساسية خلال الأيام المقبلة وتشرع بتسليم الأراضي المحررة الى قيادة عمليات نينوى ليتم ايكال مهمة مسك الأرض الى قطعات الفرقة 15 والشرطة المحلية للمحافظة”. وعن الجانب الانساني لفت الى “دخول ست شاحنات من المواد الغذائية والاعانة الإنسانية الى الناحية، حيث تم توزيعها على الأهالي باشراف من القوات الأمنية والحكومة المحلية لنينوى”، لافتا الى “زيارة لجان متخصصة من وزارة النفط للكشف على مصفى القيارة ومتابعة الابار النفطية هناك”.

يذكر ان جهاز مكافحة الارهاب اعلن في (17 اب الحالي)، انتهاء الصفحة الاولى من عمليات تحرير ناحية القيارة جنوب الموصل، بعد تحرير قرى (جوانة، الكبة الغربية، القاهرة، دور التجاوز، والحويج) وقتل عدد كبير من الإرهابيين، فيما انطلقت في (23 اب 2016)، عملية اقتحام مركز ناحية القيارة جنوب الموصلوتحريرها

المشاركة

اترك تعليق