كنوز ميديا/ وكالات 

يعاني الكثير من الاشخاص من وقوعهم في الغش حال شرائهم احد أنواع العطور، فينكشف الأمر لهم بعد أن يتسبب بمشكلة أو خسارة لهم، فلا تقتصر الخسارة على سعر العطر نفسه؟ بل في امكانية التسبب بأضرار للمستخدم أو للملابس لهذا يُطرح الكثير من الأسئلة حول كيفية التفريق بين العطر الأصلي والآخر المقلد.  

 

يمكن لعوامل كثيرة أن تساعدنا قبل شراء العطر، على التفريق بينهما، ولشراء العطر الأصلي بكل سهولة، وهي:

 

 التعبئة والتغليف: من أفضل الطرق التي تساعد على التمييز، ففي بعض الأحيان قد نرى الأخطاء الاملائية ترافق اسم العطر، فلو كانت الأصلية لن تخطئ الشركة المصنعة للعطر من الكتابة، وهذه أولى النقاط. كما لا بد من التأكد من التغليف الجيد الذي يلف العطر.

 

 

الزجاجات: عليك دائما رؤية بلد المنشأ في الملصقات البلاستيكية تحت الزجاجات (على سبيل المثال: صنع في فرنسا، صنع في الولايات المتحدة)، فالعطور الوهمية لا تضع بلد المنشأ في بعض الأحيان. ويكون العطر الأصلي عادة مصنوع من زجاجات ذات جودة عالية، ذات  سطح أملس وناعم، بينما زجاجات العطور الوهمية تكون خشنة بعض الشيء، اضافة الى أن اسم العلامة التجارية المطبوع على الزجاجة  يكون منقوشا ولا يمكن حذفه بسهولة. 

 

 المحتوى: للتمييز من خلال المحتوى تقول الدراسات: قم بتحريك الزجاجة العطرية، ففي حال ظهرت الفقاعات وبقيت لمدة تتراوح بين ال 10 وال 15 ثانية ثم اختفت، إذا هذا العطر أصلي، وفي حال اختفت الفقاعات مباشرة بعد عملية التحريك فالعطر مقلد. كما يجب أن يكون لونه متناسقا.

 

 

 

 الرائحة: العطر الأصلي يجب أن يبقى على الأقل من 2-3 ساعات أو أكثر على الملابس، وكل عطر لا يدوم لأكثر من ساعة فهو مقلد، العطر الأصلي يجب أن يبقى لأكثر من 24 ساعة عندما يرش على الورق (EDP)، في حين أن العطر المقلد لن يدوم لاكثر من ساعتين.

المشاركة

اترك تعليق