كنوز ميديا – متابعة 

اكد النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز ان سبب تاجيل اقرار قانون العفو العام هو عدم اتفاق الاطراف السياسية على المادة الثامنة.

الفايز ” قال  إن ” تأجيل إستكمال التصويت على مشــروع قانــون العفــو العـام كان مقدم من اللجنتين القانونية وحقوق الانسان لإنضاج مشروع القانون في كافة جوانبه الى جلسة يوم الخميس المقبل

وقال الفايز ان هناك مشاورات مستمرة بين الكتل السياسية بغية الخروج  بصيغة ترضي جميع الاطراف من اجل التصويت عليه في جلسة الخميس المقبل .

ودعت النائبة عن التحالف الوطني سميرة الموسوي، الاحد، الى سحب قانون العفو العام وعدم تقديمه الا بعد تهيأة الأرضية المناسبة لإقراره”، داعية الى “استفتاء المرجعيات الدينية بجواز التصويت على هذا القانون وما سيترتب عليه من اثار اجتماعية”.

وذكرت الموسوي في بيان حصلت ” كنوز ميديا –   ” على نسخة منه اليوم ان “على الحكومة سحب القانون لغرض تهيئة الأرضية المناسبة لإقراره، لاسيما ان أبناء المجتمع العراقي متخوفون منه، ويرفضون زج اشخاص خارجين عن القانون بينهم ، في ظل الوضع الأمني غير المستتب وتزايد اعداد الجرائم الامر الذي ينبئ بكارثة كبيرة ستحدق بالبلد اذا ما تم اطلاق سراح هؤلاء”.

وكان البرلمان عقد امس الثلاثاء جلسته الـ13 برئاسة سليم الجبوري وحضور 256 نائباً، وأبرز النقاط المدرجة على جدول أعماله هي التصويت على قانون العفو العام .

المشاركة

اترك تعليق