كنوز ميديا:: بغداد

ابدى النائب عن ائتلاف الوطنية حسن شويرد الحمداني ” استعداد ائتلافه لتسمية مرشحيه للوزارات وحسب الاستحقاق الانتخابي والاتفاقات السياسية”.

وقال شويرد في تصريح” نحن نتعامل مع الحكومة باصلاحاتها والقائمة الوطنية باجتماعها الاخير اعلنت عن تعاونها مع الحكومة وبشكل واضح “.

واضاف الحمداني ان” الوطنية تطالب باستحقاقها الانتخابي بوزارتين /الصناعة والتجارة/ او وزارة امنية ونحن جاهزون لتسمية الوزراء في حال اعطاء الوطنية استحقاقها باي لحظة ولاتهمنا المشاركة بقدر ان نكون شركاء في القرار السياسي بحكومة توافقية انبثقت هكذا “.

واوضح ” نحن لانرغب بسياسة القطب الواحد كما اننا مع الاصلاحات وندعمها بوجود لوبي كبير في البرلمان يسير مع الخط الوطني العابر لكل الامور خاصة وان المرجعية والشارع يريدان حكومة مدنية ومحاسبة الفاسدين”.

وتابع الحمداني ان ” العراقيين وصلوا لقناعة كبيرة بان المحاصصة هي التي ذبحت العراق واليوم نرى بصيصا من الامل بان نذهب للانتخابات المقبلة بكتلتين على مستوى العراق تشمل كل اطياف الشعب العراقي واحدة تشكل حكومة واخرى معارضة .”.

وكان مجلس النواب صوت الاسبوع الماضي على مرشحي رئيس الحكومة للوزارات الشاغرة على امل ان يتم الاتفاق لاحقا على تسمية مرشحي وزارات التجارة والصناعة والداخلية لعرضهم للتصويت خلال الاسبوع الحالي.

المشاركة

اترك تعليق