كنوز ميديا / بغداد

اعلنت الناطق الرسمي باسم ائتلاف الوطنية النائب ميسون الدملوجي اليوم الاثنين بحرية التصويت لنواب الوطنية بالتصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي او عدمه في جلسة الثلاثاء ليوم غدٍ .

الدملوجي اكدت عن اعطاء الكتلة الحرية لنوابها في مسألة التصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة الثلاثاء المقبل، مشيرةً الى ان النائب سيكون مخيرا بقبول الاقالة او رفضها.

وكشف النائب عن كُتلة المواطن النيابية ، عزيز العكيلي عن وجود توجهات بعدم حجب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي وإقالته في الجلسة المُقبلة.

وقال العكيلي في الوقت الذي نقف فيه ضد الفساد والمفسدين ونطالب بتفعيل دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي إلا إننا نُحذر من خطورة الإستجواب السياسي والإبتزاز الذي يُمارسهُ بعض السياسيين خدمةً لمصالحهم الشخصية والحزبية”.

وأضاف العكيلي ” ” إن من بين أهم أسباب عدم إقالة السيد وزير الدفاع في الوقت الراهن، الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك قرب بدء معركة تحرير الموصل، بالإضافة إلى إننا لا يُمكن أن نكون شهود زور ونُصوت بقناعات غير مُكتملة”.

وافاد النائب عن كتلة الاحرار عزيز الظالمي، الجمعة، عن اعطاء الكتلة الحرية لنوابها في مسألة التصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة الثلاثاء المقبل ، مشيراً الى “النواب سيكونون مخيرون بين قبول الاقالة او رفضها

وكانت رئاسة البرلمان قد اعلنت، يوم الاثنين الماضي، وضع فقرة سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي على جدول اعمال جلسة الثلاثاء المقبل، لعدم اقتناع النواب باجوبة العبيدي خلال جلسة استجوابه مطلع الشهر الجاري.

المشاركة

اترك تعليق