كنوز ميديا  /بغداد

قالت النائب عن التحالف الديمقراطي الكردستاني نجيبية نجيب ، اليوم الاثنين ، ان موضوع إقالة العبيدي لم يعرض لحد الان على النواب ولم يتم تضمنيه على جدول اعمال جلسة البرلمان ليوم غدٍ من اجل التصويت على إقالته او رفضها .

واكدت نجيب ” ان الكتل الكردستانية سيكون لها موقف موحد في حال عرض مسألة إقالة خالد العبيدي للتصويت عليها ، مشيرة الى ان مسألة التصويت يراد لها عقد سلسلة نقاشات تشاوريه وليس أبداء الرأي مقدماً عن توجهات الكتلة بقبول اورفض الإقاله .

واضافت نجيب ان الكثير من الكتل التي أعلنت عن موقفها برفض الإقالة بجلسة الثلاثاء المقبل سيكون لها موقف اخر وذلك لان مسألة التصويت تعتمد على الأرقام  في عدد المصوتين مبينة ان التصويت بعدم القناعة بأجوبة العبيدي اجلت لأكثر من 15 عشر يوما بعد ان خضعت للمداولات والنقاشات بين الكتل .

واعلنت الناطق الرسمي باسم ائتلاف الوطنية النائب ميسون الدملوجي اليوم الاثنين بحرية التصويت لنواب الوطنية بالتصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي او عدمه في جلسة الثلاثاء ليوم غدٍ .

الدملوجي ” اكدت عن اعطاء الكتلة الحرية لنوابها في مسألة التصويت على اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة الثلاثاء المقبل، مشيرةً الى ان النائب سيكون مخيرا بقبول الاقالة او رفضها.

كشف النائب عن كُتلة المواطن النيابية ، عزيز العكيلي عن وجود توجهات بعدم حجب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي وإقالته في الجلسة المُقبلة.

وقال العكيلي في الوقت الذي نقف فيه ضد الفساد والمفسدين ونطالب بتفعيل دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي إلا إننا نُحذر من خطورة الإستجواب السياسي والإبتزاز الذي يُمارسهُ بعض السياسيين خدمةً لمصالحهم الشخصية والحزبية”.

وكانت رئاسة البرلمان قد اعلنت، يوم الاثنين الماضي، وضع فقرة سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي على جدول اعمال جلسة الثلاثاء المقبل، لعدم اقتناع النواب باجوبة العبيدي خلال جلسة استجوابه مطلع الشهر الجاري.

وقال رئيس البرلمان سليم الجبوري، في جلسة الاثنين الماضي، “تسلمنا طلباً موقعا من ٦٣ نائبا من النائب عالية نصيف لتحديد موعد لسحب الثقة من وزير الدفاع وسيتم ادراج الطلب على جدول اعمال جلسات الاسبوع المقبل وفق المادة ٦١ من النظام الداخلي”.

المشاركة

اترك تعليق