كنوز ميديا/بغداد
أعلنت اللجنة الاقتصادية النيابية, الاحد, عن توجه حكومي لتقليص فرص التعيين “بشكل كبير” في موزانة العام المقبل 2017، مشيرة الى ان حصة إقليم كردستان ستكون ثابتة.
وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في تصريح صحفي إن “الموازنة العامة ما زالت قيد التداول في اروقة مجلس الوزراء لوضع اسعار تخمينية للنفط وتطبيق بنود اتفاقية البنك الدولي ضمن موزانة العام المقبل”.
واضافت أن “الحكومة ملزمة تجاه صندوق النقد الدولي من حيث تقليل النفقات التشغيلية وتقليل التعينات الحكومية وتطبيق شروط التقشف وتقليص الانفاق الحكومي بالمقابل ستلتزم الحكومة في توفير رواتب الموظفين وكذلك رواتب المتقاعدين وشبكات الرعاية الاجتماعية كما هي”.
وبينت نجيب أن “المبلغ الذي رصد للموازنة يقدر باقل من 100 مليار دولار بقليل وهو  قابل للتغيير بسبب الدراسة والتداول, كما ستبقى حصة الاقليم بحسب الدستور 17% كما هو العام المقبل”، مؤكدة أن “التعيينات الحكومية ستكون قليلة جدا وستنحصر في قطاعات الامن والتربية والصحة فقط”.
وشرع مجلس الوزراء مع وزارة التخطيط برسم موازنة العام المقبل 2017، بهدف الاسراع باستكمالها وارسالها الى مجلس النواب قبيل انتهاء العالم الجاري للتصويت عليها.
المشاركة

اترك تعليق