كنوز ميديا / بغداد
اتهم النائب عن كتلة الاحرار النيابية حاكم الزاملي ائتلاف دولة القانون بالتنصل عن الاتفاق الذي تم بين اطراف التحالف الوطني للتصويت على قانون العفو العام في الجلسة السابقة , موضحا ان” اعضاء دولة القانون كانوا حاضرين في اجتماع التحالف قبل عقد الجلسة وتم الاتفاق على التصويت على اقرار العفو العام , مضيفا ” فوجئنا بعدم التصويت من قبل دولة القانون دون معرفة الأسباب حينها .
وقال الزاملي في حديث لقناة الشرقية الفضائية وتابعته ” كنوز ميديا ” ان, عرقلة اقرار قانون العفو العام من قبل ائتلاف دولة القانون , جاء لتضليل الرأي العام وتعبئته ضد السجناء الأبرياء , مبينا ان” عدم اقراره بسبب دوافع سياسية معروفة .
واشار الى ان ” ائتلاف القانون ينظر الى الموضوع سياسي اكثر مما هو انساني ,  لافتا الى ان ” بنود القانون لا تتيح للقتلة والمجرميين والإرهابيين الخروج من السجون .
وأخفق مجلس النواب الاسبوع الماضي بتمرير مشروع قانون العفو العام لعدم التوافق عليه وانسحاب نواب من التحالف الوطني من الجلسة لوجود ملاحظات عليه.
وصوت البرلمان فقط على ثلاثة مواد من القانون المؤلف من 13 مادة، وأرجأ التصويت على باقي المواد في جلسة الثلاثاء المقبلة.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الحكومة “ستطعن في قانون العفو العام في حال اقراره مع التغييرات التي اجريت عليه من قبل مجلس النواب”.
المشاركة

اترك تعليق