كنوز ميديا / بغداد

 شككت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية في قدرة الحكومة على الايفاء بالتزاماتها لتسديد القروض الخارجيـة خلال المدة الزمنية المقررة .

وقالت نائب رئيس اللجنة نورة البجاري في تصريح ان ” الاقتراض الخارجي يشكل مصدر قلق لدى اللجنة النيابية لوجود شكوك في قدرة الحكومة على الايفاء بالتزاماتها خلال المدة المقررة لتسديد مبالغ تلك القروض “.

واضافت ان”العراق مايزال يدفع حتى الان،ديونا سابقة بقيمة 125 مليار دولار فضلا عن افة الفساد في دوائر الدولة “، مبينة ان” مبالغ تلك القروض كبيرة جدا لاعادة اعمار وتأهيل البنى التحتية في عموم المحافظات وفي المناطق المحررة بالاخص”، مشددة على ضرورة السيطرة على عمليات الفساد خلال اعادة اعمار البنى التحتية لتلك المناطق من قبل الجهات المعنية في البرلمان والحكومة.

واكدت ان البيئة الامنة لنجاح الاستثمار غير متوفرة في ظل المناكفات السياسية وهيمنة بعض الاحزاب والكتل على فرص الاستثمار في العراق ، ماادى الى نفور المستثمرين “.

واوضحت ان “تشريع قانون الاستثمار المعدل رقم 13 ورقم 50 لعام 2016 يتوافق مع البيئة الاستثمارية للعراق ،لكن التدهور الامني والسياسي عرقل وجود اي حركة للاستثمار على ارض الواقع”.

المشاركة

اترك تعليق