كنوز ميديا:: بغداد
اعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد، السبت، عن اعتقال العصابة التي قامت بحرق مستشفى اليرموك في بغداد، فيما اكدت ان هذه العصابة قامت بسرقة مائة مليون دينار عراقي واضرموا النار بالمستشفى.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي، إن “الجماعة التي حرقت قسم الخدج بمستشفى اليرموك تم اعتقالهم اضافة الى اعتقال اخرين كمتشبه بتعاونهم بالحادث”، مبينا ان “عدد المحتجزين الحاليين يبلغ 8 اشخاص”.

واضاف المطلبي “كانت هناك معلومات بان مبلغ قدره 100 مليون دينار موجودة في غرفة العقود”، مشيرا الى انه “بحسب الكاميرات فان مجموعة اشخاص دخلوا للمستشفى بصفة مراجعين او من هذا القبيل، وقاموا بوضع اللثام عند اقتحامهم لغرفة العقود واخذوا الاموال وقاموا بحرق الغرفة لاخفاء سرقة الاموال”.

واوضح أن “هذه الغرفة مجاورة لردهة اطفال الخدج، والحريق انتقل من غرفة العقود الى الردهة عن طريق فتحات قنوات التبريد، ما ادى الى حصول كارثة حرق الاطفال” بحسب ما ذكرته السومرية نيوز.

يذكر أن حريقا اندلع في 10 اب الحالي، في أحد أقسام مستشفى اليرموك، وفيما أعلنت وزارة الصحة عن مصرع 11 طفلا في الحريق، أشارت إلى أنها أخلت 29 امرأة وسبعة أطفال إلى مستشفيات أخرى.

المشاركة

اترك تعليق