كنوز ميديا/ بغداد

 حذرت النائبة ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي من عمليات التوسع التي تقوم بها حكومة المنتهية ولايته مسعود بارزاني على حساب المناطق العربية في الموصل وغيرها.

ودعت العوادي في بيان صحفي حصلت ” كنوز ميديا” على نسخة منه  اليوم” القوى السياسية الى اخذ التصريحات والمطالبات التي صدرت عن نواب موصليين من الذين حذروا من دخول البيشمركة الى الموصل اثناء عمليات التحرير المرتقبة بعين الاعتبار”.

ورأت” ان مطالبة هؤلاء النواب باستثنائها قوات البيشمركة من دخول الموصل منطقية لانها تحافظ على وجود الاقليات ، مشيرة الى التهديدات الاخيرة باستخدام السلاح التي ادلى بها رئيس الاقليم بارزاني فاقد الشرعية ، تدل على انه يريد تنفيذ مخططات لتوسيع التمدد الكردي على الاراضي العربية في نينوى وهذا انتهاك لحقوق الاقليات في المدينة”.

 

وطالبت ” الحكومة المركزية والمجتمع الدولي الوقوف بوجه هذا التمدد الذي عرض الاقليات للتهديد بالقتل والتهجير من نينوى التي يسكنها العرب والشبك والتركمان وبعض الاقليات الاخرى، مشددة على ضرورة التزام قوات البيشمركة بتعليمات القائد العام للقوات المسلحة العراقية بناء على الاتفاق الذي سمح بتسليحها وعدم التمادي في الأطماع التوسعية”.

المشاركة

اترك تعليق